الأربعاء، 5 يونيو 2013

الاحلام التي يسعى البشر إلى تحقيقها، والتي تبدو أغرب من الخيال حاليا، لكن كل حلم في البداية يبدوا مستحيلا ثم يتحقق فيغدوا حلما جميلا قد تحقق





الاحلام التي يسعى البشر إلى تحقيقها، والتي تبدو أغرب من الخيال حاليا، لكن كل حلم في البداية يبدوا مستحيلا ثم يتحقق فيغدوا حلما جميلا قد تحقق .

بعد 100 سنة من الآن قد ينتقل البشر للعيش في الفضاء الخارجي على كوكب أخر، ويتواصلوا مع بعضهم البعض عن طريق التخاطر، وغير هذا من أحلام قد تتحقق في المستقبل البعيد.. او القريب.


1) التواصل التخاطريأو ما يمكن وصفه بتحريك الاشياء عن بعد، وهي عملية فيزيائية معقدة ولكنها ليست مستحيلة، حيث نجح العلماء بالفعل في تنفيذ هذا الأمر مع عناصر صغيرة الحجم والكتلة، ولكان فيما يتعلق بنقل الاشياء الضخمة والتحكم فيها بكل سهولة عن بعد، فهذا ما يحاول الباحثون إيجاد حل له في الوقت الحالي، ولكن الأمر قد يستغرق وقت أطول مما نتخيل، بينما يرى الفيزيائي "ميشو كاكو" أن هذا الأمر سيحدث في غضون 10 سنوات من الآن.

2) الذكاء الاصطناعيمنذ فترة طويلة جدا، يواصل العلماء العمل على روبوتات متطورة تهدف لخدمة الانسان، بل والتفوق على ذكاء البشر بنسب عالية مما يتيح لتلك الآلات أن تخدمنا بمنتهى السهولة والسرعة، وتساهم في الاعمال الخطرة بدلا منا، وربما يتم استخدامها في الحروب ايضا، ولكن ما يعيق الباحثين عن اتمام الأمر هو الذكاء الاصطناعي المحدود لتلك المنتجات والتي لا يمكن أن تفكر وتعتمد على نفسها أو تستوعب عدد ضخم من الأوامر مما يتيح لها العيش بطريقة طبيعية دون الحاجة لوجود مراقبين لتصرفاتها.

3) المستوطنات الفضائيةبحلول عام 2023 يتوقع أن تتمكن وكالة ناسا من انشاء أول مستعمرة فضائية دائمة في الفضاء الخارجي على سطح كوكب المريخ، ومن المثير للاهتمام أن هناك أكثر من 76 الف شخص طلبوا الذهاب والعيش على تلك المستعمرات، يقول الباحثين أن البشر يمتلكوا الإمكانيات المطلوبة لأنشاء تلك المستعمرات دون أي مشاكل، وقد تكون هي الحل السحري الذي ينقذ سكان الأرض في المستقبل القريب من الهلاك المحقق.

4) الكترونيات مدرجة داخل الجسم البشريالالكترونيات المدرجة داخل جسم البشر، عبارة عن ابتكار مذهل قد يحول سكان الارض الى اناس الكترونيين قادرين على التواصل مع بعضهم البعض بدون استخدام أي وسيلة تواصل، وربما يتطور الأمر في المستقبل القريب ليتم ابتكار اداة جديدة تساعد على معالجة الجسم تلقائيا، وزيادة قوته وامكانية تذكر كل لحظة في حياتك دون أي مشكلة.

5) الاندماج النوويالانصهار أو الاندماج النووي هو مصدر غير محدود للطاقة يمكن إنتاجه عن طريق عملية فيزيائية معقدة، ولمعرفة حجم الطاقة المهولة التي نحصل عليها من خلال هذا الاندماج، يكفي أن نخبرك أنها أكثر 10 مرات من قوة اشعة الشمس، قد يحل هذا الأمر مشكلة الوجود والطاقة الغير نظيفة والكثير من المشاكل الأخرى، ولكن التجارب غير مستقرة حتى اللحظة بدرجة كبيرة.

6) السفر عبر الزمن
مرة أخرى تعود نظرية اينشتاين حول الثقوب السوداء للظهور، حيث يعتقد العديد من العلماء الأوروبيين أن الثقوب السوداء موجودة بالفعل ومن الممكن الوصول اليها للسفر عبر الزمن سواء الى الماضي أو الى المستقبل، ولكن حتى الآن لم يتمكنوا من ابتكار الجهاز المناسب للوصول للسرعة الكافية لإيجاد هذه الثقوب واختراقها، ولكن ربما يحدث هذا في المستقبل القريب أسرع مما نتخيل.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق